Wednesday, September 10, 2014

Setting Up the Accessibility Features on the MacBook Pro


These directions are designed to help you write documents with the dictation & speech features of your MacBook Pro. You will also be able to have text read to you when proofreading what you have written. These can also include Web pages when doing research! Just follow these directions to set up your computer.

SETTING UP DICTATION

In the menu bar, click on the Apple icon and choose System Preferences. 

Click on the    that is shown in the fourth line.

Under Dictation, choose On  

Now you will be able to dictate what you want your computer to type for you when you press the fn key twice. Launch Word or any other text-editing program and try it out! Once the words are typed into the document, re-read it and revise/edit. Use the TOOLS option in Word and choose to check your spelling/grammar!

SETTING UP TEXT TO SPEECH

Now go back into the System preferences and choose
 but this time select the Text to Speech option. 

Play with the different system voices and speaking rate and choose what you prefer to hear. Click Play to test it out.  Then click to choose Speak selected text when the key is pressed. Leave the current key to Option + Esc (do not change key).


Now you will be able to highlight any text you have written or text shown in 




Directions created by Dr. Diane D. Painter, SEHD dpainter@su.edu on Sept. 16, 2013

3 comments:

  1. قد تشعرين في كثير من الأحيانا بالإرهاق والقلق النفسي وخاصةً عند التفكير في أعباء المنزل لست وحدك من يشعر بهذا الإحساس الصعب فالكثير منا في هذه الأيام يتعب خاصة عندما يجد نفسه مضطرًا للموازنة فيما بين عمله وبين أمور المنزل والوقت الخاص بالعائلة والأنشطة الإجتماعية التي لا بد منها من وقت لآخر ولكن التضحية ببعض الوقت هو كل ما ستحتاجينه للقيام بتنظيم حياتك لتعود إلى طريقها الصحيح ودائمًا ما يكون البدء بتنظيم وترتيب المنزل هو أفضل إختيار لكم للتحكم بزمام الأمور، إن تنظيم وتنظيف المنزل هو عملية مكونة من مجموعة من الأعمال المختلفة منها (الترتيب) و(التخلص من الأشياء الغير مرغوب فيها)، والقيام بتنظيف وتطهير جميع المناطق وبغض النظر عن حجم المنزل فإن عملية التنظيف المنزلي قد تبدو لأول مرة عملية صعبةً ومرعبةً ولكن عند إتباع هذه النصائح المهمة سيمكنكِ البدء من دون خوف وأيضًا ستساعدك هذه النصائح في الحفاظ على مستوى التنظيم في المنزل وعلى مدى طويل. شركة تنظيف كنب بالرياض

    إن من أفضل الطرق المعتمد عليها لترتيب المنزل هي النظر إلى كل غرفة على حدة وذلك بدلاً من القيام بتنظيف المنزل كله مرةً واحدة، فإن تقسيم أعمال المنزل إلى أعمال صغيرة الحجم يجعل من الأمر أكثر سهولة ويساعدك كذلك في الحصول على نتائج أسرع مما يحفز على المزيد من الترتيب.

    أولاً المطبخ:
    يجب أن يتم فحص الثلاجة وخزانات الطعام جيداً ويرجى التخلص من أي منتجات قد تكون منتهية الصلاحية كما يمكنك أيضاً التبرع بفائض الطعام لصالح بنوك الطعام، وإجمعي الحاويات والعلب في الحال أول بأول وأعيدي تدويرها فمن السهل ترك الصناديق الفارغة دون الانتباه لها مما سيتسبب لاحقاً فى الفوضي، ولابد من أن يكون كل شيء في مكانه وبشكل مرتب فهذا يجعل من الأشياء التي تستخدم بصفة دائمة في متناول اليد والأشياء التي تستخدم بشكل أقل تخزن جيداً في خزانات الطعام إلي وقت الإحتياج لها أما إذا كان هناك أشياء لا يوجد مكان لها ويتحتم عليك أن تخصصي لها مكان فيمكنك الإستعانة بأرفف أو الخزانات الإضافية، أيضاً إستخدمي العلب البلاستيكية في عملية تخزين الطعام بدلاً من تركه في الأطباق المفتوحة فهذه الخطوة ستساعدك علي الإحتفاظ بالطعام ناضجاً وتبقي أيضاً على نظافة المطبخ، وإذا كان لديك بعض الأجهزة الكهربائية التي لا تستخدم بإستمرار فيرجي تخزينها بالمخزن أو إهدائها إلى من يحتاجها بالفعل. شركة تنظيف بالرياض

    ثانياً الحمام:
    يجب أن تتخلصي وبشكل دائم من كل الأدوية المنتهية الصلاحية فأنها غير فعالة وأيضاً تعد خطيرة إن استخدمت، أيضاً ضعي نظاماً وحلولاً للقيام بتخزين جميع الأدوات الخاصة بالحمام مثل الفوط ومستحضرات التجميل فلا يجب أن يتم ترك أي شيء دون أن يخزين في مكانه المخصص.

    ثالثاً غرفة الأطفال:
    يجب أن تستخدمي كل ما تقدرين الحصول عليه من أجل الحفاظ على غرفة أطفالك مرتبة ونظيفة وصحية فإستعيني في عملية التخزين بالصناديق البلاستيكية وأيضاً بصناديق اللعب الخشبية، ومن ثم ضعي الأغراض المتشابهة ببعضها أثناء التخزين في مكان واحد حيث يمكنك مثلاً وضع جميع الألعاب في نفس المكان وهذا سيسهل عملية العثور عليها كما أنه سينظم عملية التخزين، إن تدريب الأطفال على إستخدام الأدراج والخزانات للقيام بوضع الملابس بدلاً من إلقائها على الأرض سيساعد أيضاً في الحفاظ علي الغرفة مرتبة ومنظمة، وإذا كان لدى أطفالك عدد كبير من الألعاب ولا يمكن تخزينها مرة واحدة وفي نفس الغرفة فعندها يمكنك الإعتماد على نظام التناوب ألا وهو بالإبقاء على نصف اللعب بالمخزن لمدة معينة ومن ثم تغييرها باللعب الحالية فإن هذا يشبه الحصول على ألعاب جديدة تماماً والأطفال يحبون ذلك جداً.

    ReplyDelete